رئيس الوفد الوطني يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن

 

التقى رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام اليوم في العاصمة العمانية مسقط، السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تستوت ونائب السفير الفرنسي في سلطنة عمان.
ناقش اللقاء الذي حضره عضو الوفد الوطني عبد الملك العجري، أخر المستجدات على الصعيد المحلي والإقليمي.
وفي اللقاء استعرض رئيس الوفد الوطني حقيقة الموقف القائم على الأرض .. مشيرا إلى أن العدوان السعودي على اليمن لم يتوقف بل زاد من وتيرته حتى على المستوى الإنساني.
ولفت إلى أن قوات تحالف العدوان تمنع دخول عدد من السفن التجارية وتعزز من وسائل الحصار والقيود الاقتصادية وترفض حتى اللحظة تقديم أي تصور حقيقي لوقف العدوان والحصار بناء على المبادرة الرئاسية وأي خطوات إنسانية أخرى.
وأكد رئيس الوفد الوطني أن ذلك يثبت أن النظام السعودي ومن يقف خلفه ما زالوا متمسكين باستمرار العدوان والحصار وعليهم أن يتحملوا كافة النتائج المترتبة على خيارهم العدواني تجاه الشعب اليمني.
فيما عبر السفير الفرنسي عن تطلعه أن يحل السلام والأمن والاستقرار في اليمن .. معتبرا المبادرة الرئاسية بوقف الصواريخ الباليستية والطيران المسير أحادية الجانب خطوة إيجابية نحو تحقيق السلام .. متسائلا عن الخطوات السياسية الممكن تحقيقها في اليمن برعاية الأمم المتحدة.
 
ولفت إلى جهود فرنسا في التقريب بين وجهات النظر على المستوى الإقليمي لإيجاد حلول جذرية على المستوى الإقليمي والدولي تساعد في تخفيف ما يحصل من احتقان نتيجة تصاعد التوتر الأمريكي الإيراني .