العليي يتفقد سير العمل في المعهد الوطني الأول للفندقة والسياحة

العليي يتفقد سير العمل في المعهد الوطني الأول للفندقة والسياحة

 


 تفقد القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي اليوم سير العمل في المعهد الوطني الأول للفندقة والسياحة بصنعاء والترتيبات الجارية حاليا لاستقبال الدارسين.

وأطلع العليي على أقسام المعهد وملحقاته وتجهيزاته والترتيبات الجارية لاستقبال الدارسين والارتقاء بعملية التدريب والتأهيل للكوادر التعليمية في مختلف مجالات العمل السياحي.

وأستمع القائم بأعمال وزير السياحة إلى شرح من عميد المعهد حسين العذيب حول خطط وبرامج المعهد والدورات والمجالات التخصصية التي سيقدمها للدارسين عقب انتهاء فترة التسجيل الجارية حاليا، وكذا دورات إضافية في مجالات اللغات والحاسوب ودورات قصيرة في مجال السياحة والفندقة تستهدف العاملين في سوق العمل السياحي.

وأكد القائم بالأعمال العليي على أهمية دور المعهد في تخريج الكوادر المؤهلة في مختلف مجالات العمل السياحي بما يضمن تحقيق التنمية السياحية المستدامة وتحسين مستوى الخدمات وفق معايير الجودة .. لافتا إلى أهمية الاستفادة من مخرجات المعهد التخصصية وربطها بالاشتراطات الخاصة بالعمالة في مختلف المجالات السياحية.

ونوه بالاتفاق الموقع حديثا بين وزارتي السياحة والتعليم الفني والتدريب المهني في خدمة عملية التنمية السياحية والارتقاء بمستوى الكادر السياحي الوطني وجودة الخدمات السياحية.

وأشاد العليي بجهود إدارة المعهد باتجاه استعادة دوره الريادي في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة في مجالات السياحة والفندقة بما يسهم في خدمة التنمية السياحية مستقبلا.

وتشمل تخصصات الفندقة في المعهد مجالات المكاتب الأمامية، التدبير الفندقي، الأطعمة والمشروبات، والإنتاج الغذائي في حين يضم تخصص السياحة الوكالات السياحية والإرشاد السياحي.