الدكتور مقبولي يؤكد ضرورة إنزال المخططات العمرانية لمختلف المدن اليمنية

 


أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ضرورة استكمال وإنزال المخططات العمرانية لمختلف المدن اليمنية خصوصا الرئيسية وفقاً لتصورات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وشدد الدكتور مقبولي خلال لقائه اليوم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبد العزيز العنسي، على ضرورة تضافر الجهود وتكاملها بين الوزارة والهيئة والمجالس المحلية لضمان تنفيذ المخططات العمرانية الحضرية على أرض الواقع وبما يكفل الحد من عمليات البناء العشوائي والحفاظ على أراضي الدولة .

وتطرق إلى جهود الحكومة في تطوير البيئة الحضرية وتقديم المرافق والخدمات على نحو حضاري باعتبار التنمية العمرانية تأتي في طليعة اهتمامات الحكومة ومنطلقات أهدافها وتوجهاتها التنموية.

وحث الدكتور مقبولي، على ضرورة تطوير عملية التخطيط العمراني ووضعه  على أسس علمية ورؤية تخطيطية حديثة قابلة للتنفيذ ، مبديا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات والتعاون مع وزارة الأشغال والهيئة العامة للأراضي لتنفيذ المخططات بالشكل المطلوب وبما يلبي إحتياجات التنمية .

ووجه نائب رئيس الوزراء الأجهزة المعنية بالتعاون مع وزارة الأشغال والهيئة العامة للأراضي وضبط المعتدين على أراضي الدولة ومنها أراضي نادي سهام المراوعة بالحديدة .

من جانبه استعرض وزير الأشغال العامة والطرق خطط وبرامج الوزارة فيما يتعلق بالمخططات العامة للمحافظات والمدن ، وجوانب التعاون مع الهيئة العامة للأراضي في تنفيذ المخططات العامة ” المستر بلان ” .

 فيما تطرق رئيس الهيئة العامة للأراضي إلى جهود الهيئة في الحفاظ على أراضي الدولة وتنفيذ مخطط مستر بلان في مختلف المحافظات والمدن اليمنية .. مؤكداً أهمية التعاون مع وزارة الأشغال والجهات الحكومية والسلطات المحلية بما يسهم في إيجاد تنمية حقيقية إنطلاقاً من التخطيط السليم .

كما استعرض القاضي العنسي نتائج زيارته لمحافظة إب وتدشين مشروع المخطط العام للتنمية مستر بلان كأحد أهم المشاريع الاستراتيجية لتلبية متطلبات التنمية بالمحافظة.

وناقش اللقاء الجوانب المتصلة بإعداد المخططات العامة لمختلف المحافظات وإجراءات الحفاظ على أراضي الدولة وكذا موضوع أراضي نادي سهام المراوعة بمحافظة الحديدة وضبط المعتدين على أراضي النادي .

حضر اللقاء  رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ورئيس وحدة الشكاوي والتظلمات بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس محمد الكحلاني والأمين العام المساعد لنادي سهام المراوعة عبده العبدلي .