اجتماع للجنة الوزارية التحضيرية للاحتفال بعيد الاستقلال المجيد

 

استعرضت اللجنة الوزارية التحضيرية للاحتفال بعيد الاستقلال المجيد، الثلاثين من نوفمبر، في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، سير التحضيرات للاحتفاء بهذ المناسبة الوطنية .
وناقش الاجتماع الذي ضم نائبي رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ولشؤون الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة محمود الجنيد وكلاً من وزراء الأشغال غالب مطلق وحقوق الإنسان علياء الشعبي والثقافة عبدالله الكبسي والتعليم الفني غازي الأحول والدولة لشئؤن مخرجات الحوار الوطني أحمد القنع والاتصالات المهندس مسفر النمير والمالية شرف الدين الكحلاني، أدوار الجهات المشاركة في الاحتفال المركزي الذي سيقام احتفاء بالعيد الثاني والخمسين للاستقلال المجيد .
ووقف الاجتماع أمام عظمة هذه المناسبة الوطنية التي تذكر جميع اليمنيين بتضحيات آبائهم وأجدادهم من أجل إخراج المستعمر البريطاني من أرض الوطن، وكذلك بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية الملقاة على عاتق أبناء الوطن اليوم لمقارعة وطرد الاستعمار الجديد الذي يسعى عبر حفنة من المرتزقة والعملاء إلى تكريس وجوده على الأرض والسيطرة على مقدرات الوطن فضلا عن الاستمرار في نهجه العدواني لإضعاف اليمن وجعله تحت سيطرته وهيمنته بصورة مستمرة.
واعتبر ما تتعرض له المحافظات الجنوبية والشرقية والمناطق الأخرى الواقعة تحت الاحتلال الجديد من صراع واقتتال متواصل وانفلات أمني وانتشار للجماعات الإرهابية خير شاهد على ما يراد لليمن أجمع أن يكون عليه ..
وأكد الاجتماع أن لا خيار للشعب اليمني تجاه المستعمر السعودي الإماراتي وممارساته الإجرامية سوى السير على نهج الآباء والأجداد الذين استطاعوا إجبار أعتى إمبراطورية استعمارية على الخروج من وطنهم .
وأقر الاجتماع عدداً من الإجراءات المرتبطة بالأدوار المباشرة والتكاملية اللازمة للاحتفال اللائق بهذه المناسبة الوطنية وفعاليتها المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء وذلك بما ينسجم وأهميتها الكبيرة في تاريخ النضال اليمني .
حضر الاجتماع مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ومحافظا محافظتي عدن طارق سلام وحضرموت اللواء لقمان باراس