وزارة الخدمة المدنية تهيب بكافة وحدات الخدمة العامة بالانضباط الوظيفي

 

بدأت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، توزيع نتائج حملات التفتيش للرقابة على الانضباط الوظيفي لوحدات الخدمة العامة ” السلطة المركزية ” خلال العام الماضي 2018م .

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق المكلفة بالنزول الميداني، باشرت أعمالها في تسليم الإنذارات والتنبيهات المستخلصة من نتائج حملات التفتيش للرقابة على الإنضباط الوظيفي للعام 2018م.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تنفيذ حملات التفتيش للرقابة على الانضباط الوظيفي، واستنادا إلى قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة بمعالجة حالات الغياب الناتجة عن حملات النزول الميداني الذي نفذته وزارة الخدمة للرقابة والتفتيش على الانضباط الوظيفي لوحدات الخدمة العامة “السلطة المركزية” للعام 2018م.

وقال البيان ” إن الوزارة وبعد الفرز النهائي لنتائج الحملات التي نفذها قطاع الرقابة وتقييم الأداء بوزارة الخدمة المدنية بتحليل وتطبيق التقارير المرفوعة لمجلس الوزراء والقرارات الصادرة عنه وذلك بتوجيه إنذارات كتابية لوحدات الخدمة العامة التي وجدت مغلقة أثناء عملية التفتيش ووحدات الخدمة التي امتنعت عن موافاة الوزارة بالبيانات المطلوبة أثناء عملية التفتيش”.

وذكر البيان أنه تم كذلك توجيه إنذارات كتابية للقيادات الإدارية المتغيبة عن العمل في الوحدات الإدارية التي شملتها عملية التفتيش، وإنذارات كتابية للوحدات التي كانت نسبة الحضور فيها اقل من 60 بالمائة أثناء التفتيش، وتلك الوحدات التي حققت نسبة حضور ما بين 60 بالمائة وأقل من 80 بالمائة.

ووفقا للبيان، وجهت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات رسائل شكر وتقدير للوحدات التي حققت نسبة حضور 100 بالمائة أثناء عملية التفتيش.

وبينت وزارة الخدمة المدنية أن عدد الوحدات المغلقة أثناء حملات التفتيش بلغت عشر وحدات إدارية وجهت لها 16 إنذارا، فيما الوحدات الممتنعة التي لم تواف وزارة الخدمة المدنية بالبيانات 21 وحدة إدارية وجهت لها 34 إنذارا، والوحدات التي كانت قيادتها الإدارية متغيبة 123وحدة وجهت لها 243 إنذارا، في حين بلغ عدد القيادات الإدارية المتغيبة، ألف و278 قياديا إداريا في وحدات السلطة المركزية.

وحسب بيان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات فإن الوحدات الإدارية التي كانت نسبة حضور موظفيها أقل من 60 بالمائة بلغت 81 وحدة إدارية وجهت لها 112 إنذارا، فيما الوحدات الإدارية التي كانت نسبة حضور موظفيها ما بين 60 بالمائة وأقل من 80 بالمائة 123 وحدة إدارية وجهت لها 243 إنذارا.

بينما الوحدات الإدارية التي حققت نسبة حضور موظفيها 100 بالمائة، 38 وحدة إدارية، وجهت لها 60 رسالة شكر وتقدير .

وبهذا الصدد أهابت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بكافة وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية بالانضباط الوظيفي والالتزام بتبسيط الخدمات العامة للجمهور من أجل النهوض بالوطن وتماسك مؤسساته والعمل على إنجاز وتحقيق المتطلبات المتعلقة بالشأن الاجتماعي والمعيشي للمجتمع وعلى كافة المستويات الوظيفية العامة.

وأشارت إلى أنه ومن خلال البرنامج الزمني المعد للنزول الميداني لفرق وحملات الرقابة وتقييم الأداء والانضباط الوظيفي بوحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية، سيتم النزول والتفتيش الاعتيادي والمفاجئ والرفع بنتائج ذلك للسلطات العليا ومجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات القانونية واللازمة حيال أي تهاون أو تقصير وظيفي ينتج عن تلك الحملات.