وزيرالخارجية يؤكد دعم السلطات الوطنية بصنعاء لجهودالمنظمات الاغاثية والإنسانية الدولية

 

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، بحضور نائب وزير الخارجية حسين العزي، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد سالم المنظري والوفد المرافق له.

وفي اللقاء تطرق الوزير شرف إلى التحديات والصعوبات الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني في مختلف القطاعات الخدمية لما يقارب خمسة أعوام جراء العدوان السعودي الإماراتي وتداعياته الصحية والمعيشية الخطيرة جراء التدمير الممنهج للبنى التحتية للمنشآت والمراكز الطبية والعلاجية وتفاقم المخاطر الصحية وانتشار الأوبئة كالكوليرا والملاريا وأنفلونزا الخنازير.

وأكد إمعان دول العدوان على مضاعفة تلك المعاناة بفرض حصار شامل واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية ومنع المرضى والطلاب من السفر للخارج في إطار سياسة ممنهجة تهدف لتدمير اليمن أرضاً وإنساناً.

كما أكد وزير الخارجية دعم السلطات الوطنية بصنعاء لجهود المنظمات الاغاثية والإنسانية الدولية ومنها منظمة الصحة العالمية والمكاتب والبرامج الإنسانية العاملة في اليمن وتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح مهامها بما يضمن تقديم كافة المساعدات والخدمات للمواطنين بما يتفق مع المعايير الدولية والقوانين الوطنية المنظمة لذلك .

من جانبه رحب العزي بوفد منظمة الصحة العالمية في زيارته لليمن التي تعد تضامنا مع الشعب اليمني في محنته التي خلفها العدوان على مدى خمسة أعوام بدون أي سند شرعي أو قانوني متسببا بأسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وثمن نائب وزير الخارجية جهود جميع من يقف مع الشعب اليمني في مواقف ستبقى راسخة في ذاكرة اليمنيين.. مؤكدا في ذات الوقت حرص والتزام السلطات اليمنية على توفير كافة المتطلبات اللازمة لإنجاح العمل الإنساني في اليمن.

من جانبه عبر المنظري عن سعادته بزيارة اليمن ..مؤكدا سعي منظمة الصحة العالمية لتقديم كافة أشكال المساعدة للإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين .
سبـأ