وزير الداخلية يوجه مدراء الأمن التقيد بقانون الإجراءات أثناء أداء مهامهم

وجه وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي مدراء أمن المحافظات التقيد بقانون الإجراءات الجزائية أثناء أداء مهامهم في كل تفاصيله من حيث القبض والحجز والتفتيش والاهتمام بتطوير مستوى أداء الأجهزة الأمنية ابتدأ من أقسام الشرطة إلى إدارات الأمن بالمديريات وصولا إلى إدارات الأمن بالمحافظات.

وأشار وزير الداخلية في اجتماع موسع اليوم بصنعاء، ضم قيادات الوزارة ومدراء الأمن بالمحافظات بحضور نائب وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني والمفتش العام اللواء إبراهيم المؤيد، إلى أنه يجري حاليا الإعداد في جهاز المفتش العام لنزول لجان ميدانية لتصحيح الأداء في العمل والرفع بالمقترحات الخاصة بتطوير الأداء في مختلف المرافق الأمنية.

وشدد وزير الداخلية، على أهمية تعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية والنيابة العامة بما يسهم في الإسراع في حل قضايا المواطنين وكذا الاهتمام بالمحكوم عليهم أثناء وجودهم في الإصلاحيات من حيث الغذاء والملبس والصحة حتى نهاية المحكومية.

وأكد اللواء الحوثي على أهمية تضافر الجهود لحفظ الأمن والاستقرار والاهتمام بقضايا المواطنين وخدمتهم وكسب ثقتهم حتى تتكامل العملية الأمنية.

وفي الاجتماع أشار نائب وزير الداخلية إلى اتساع ظاهرة مشاكل الأراضي بالمحافظات وخصوصا الاعتداء على أراضي الدولة .. مؤكدا على ضرورة تنفيذ القانون بحق المخالفين.

فيما طالب المفتش العام بضرورة إنهاء النقاط غير الرسمية في بعض المديريات ومعالجة هذه الظاهرة.
وتخلل الاجتماع نقاشات وتقديم الآراء والأفكار وكذا الصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية بشكل يومي, والمقترحات الخاصة بحلها وبما يسهم في تطوير الأداء الأمني.

/وكالة الصحافه اليمنيه/

Related posts