مناقشة سير العمل الإنساني وخطوات تنفيذ المرحلة الأولى من المسح الميداني

 


التقى القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن عبدالله الطاووس القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بصنعاء علي رضا.

ناقش اللقاء الذي حضره وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي ووكيل الهيئة لقطاع التخطيط والبرامج ماجد عزان ووكيل قطاع التعاون الإنساني عبدالفتاح عردوم، سير العمل الإنساني وخطوات تنفيذ المرحلة الأولى من المسح الميداني الذي من شأنه تصحيح قوائم المستفيدين لتصل المساعدات إلى كافة المحتاجين.

وأكد اللقاء أهمية إيجاد حلول بديلة وجدرية عن الأغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية التي تم اكتشفها .. لافتا إلى ضرورة الاهتمام بهذه المشكلة ووضع حلول ومعالجات لها.

وقد أكد القائم بأعمال رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية أهمية تجاوز التحديات التي تواجه تنفيذ المسح الميداني بما يسهم في إيجاد قاعدة بيانات ومعلومات عن المحتاجين لتوزيع المساعدات عليهم بما يخفف من معاناتهم.

وشدد على ضرورة تحييد العمل الإنساني وعدم تسييسه .. وقال ” إن الهيئة بالتعاون مع الجهات المختصة تبذل كافة الجهود لتقديم الدعم والتسهيل من أجل إيصال المساعدات للمستفيدين بما يسهم في تخفيف معاناتهم “.

وكان وزير التربية والتعليم أوضح أن المسح يسهم في وصول المساعدات إلى مستحقيها وفقاً لمعيار الأولوية في الاحتياج وبما يسهم في التخفيف من شدة المعاناة الإنسانية.