الرئيس الصماديشددعلي منع التلاعب والاحتكارلماده الغاز ووضع معالجات تخفف معاناه الناس

الرئيس الصماديشددعلي منع التلاعب والاحتكارلماده الغاز ووضع معالجات تخفف معاناه الناس

ناقش الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، الجوانب المتصلة بتوفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية والغاز المنزلي .

وتطرق اللقاء إلى الاختناقات الراهنة في السوق المحلي لمادة الغاز المنزلي جراء الاستهداف الذي تتعرض له شركة الغاز من قبل العدوان ومرتزقته الذي أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين خلال الفترة الماضية.

واستعرض اللقاء السبل الكفيلة بتغطية احتياجات السوق من هذه المادة المرتبطة بمعيشة المواطنين اليومية وكذا الإجراءات الخاصة بتعزيز الرقابة على محطات الغاز ومنع التلاعب بأسعار هذه المادة أو احتكارها .

وشدد الرئيس الصماد خلال اللقاء على ضرورة اتخاذ الإجراءات الحازمة لمنع كل من يحاول التلاعب أو احتكار هذه المادة وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى ضرورة وضع الخطط والإجراءات العملية الكفيلة بتوفير مادة الغاز المنزلي للمواطنين وبما يمكنهم من الحصول عليها بكل سهولة لتخفيف معاناتهم .

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يكفل توفير هذه المادة وضبط الأسعار والتصدي لكل من يحاول احتكارها .

فيما استعرض وزير النفط والمعادن الصعوبات التي تواجه الوزارة وشركة الغاز جراء الأوضاع الراهنة والاستهداف الممنهج للوزارة والمؤسسات التابعة لها لزيادة معاناة المواطنين .

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها الوزارة والمؤسسات التابعة لها لتوفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي والرقابة على عملية التوزيع والبيع بالتعاون مع الجهات المعنية .