اجتماع برئاسة محمد الحوثي لمناقشة الجوانب المتصلة بالتخطيط العمراني في الأمانة وصنعاء

 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، الجهود المبذولة في مجال التخطيط العمراني والرامية إلى إنشاء وحدات جوار حديثة حول العاصمة صنعاء تستوعب الكثافة السكانية وتخفف من الضغط على الأمانة.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء حنين قطينة..  أشار عضو المجلس السياسي الأعلى إلى أهمية وضع المخططات العمرانية الحديثة في محافظة صنعاء لاستيعاب الكثافة السكانية التي تشهدها أمانة العاصمة.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود بين الجهات المعنية لتحقيق التكامل فيما بينها لإنجاز المخططات على أساس علمي حضري يخدم المواطنين ويشمل المرافق الخدمية العامة.

وحث محمد علي الحوثي، الجهات المعنية على تطبيق ما لديها من رؤى وتصورات لتعزيز حماية أراضي وعقارات وممتلكات الدولة وتنمية مواردها.. مؤكدا الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي أحمد العزاني ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية على مستوى أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، والصعوبات التي واجهت سير العمل وآلية معالجتها.

كما ناقش وضع محطة معالجة الصرف الصحي بالأمانة وقدرتها على المعالجة وكذا المعوقات التي تواجه المحطة من انعدام الإمكانيات وكذا الاحتياجات الضرورية لاستمرار عملها في ظل العدوان والحصار الجائر.

حضر الاجتماع عدد من المختصين والمستشارين.

سبـأ