الرئيس المشاط يلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى

 


التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل وأمين عام مجلس القضاء القاضي محمد الديلمي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بسرعة الإنجاز في المؤسسة القضائية وآلية تفعيل دور الأجهزة القضائية لحل قضايا المواطنين وإنجاز القضايا المتراكمة والعاجلة.

وأكد الرئيس المشاط الحرص على إصلاح القضاء والتغلب على التحديات والصعوبات .. وقال” لا يوجد شيء مستحيل وكل مسئول عليه أن يؤدي واجبه بأمانة ومسؤولية لبناء وطنه وخدمة أبناء شعبه”.

وأشار إلى أن المجلس السياسي الأعلى يولي القضاء أولوية قصوى على مستوى الرؤية الوطنية لبناء الدولة التي تم تدشين العمل بها.. وقال” القضاء يمثل أولوية قصوى لدينا وهو ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة”.

ووجه الرئيس المشاط، مجلس القضاء الأعلى بعمل آلية سريعة لإنجاز القضايا المتراكمة في المحاكم والنيابات.

كما وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضائه بالنزول الميداني إلى المحاكم في مختلف المحافظات للإطلاع على سير أعمال المحاكم والقضايا المنظورة أمامها وعمل آلية سريعة لحلها.

وشدد الرئيس المشاط على أهمية أن لا يخضع القضاء لأي انتماءات سياسية وأن يعمل بكل استقلالية لتحقيق العدالة..  مشيراً إلى أهمية التفتيش القضائي وتفعيل دوره القانوني في كشف الاختلالات والتلاعب في المحاكم.

فيما عبر رئيس مجلس القضاء الأعلى، عن الشكر لاهتمام الرئيس المشاط وحرصه على إصلاح وتفعيل القضاء وضمان استقلاليته.

وأطلع القاضي المتوكل، الرئيس المشاط على خطة النزول الميداني للمحافظات وتوجيهات مجلس القضاء لكافة المحاكم في الجمهورية على إنجاز القضايا المستعجلة.