تدشين صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة

 


دشن وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع وأمين العاصمة حمود عُباد، اليوم، المرحلة الخامسة من مشروع الحوالات النقدية الطارئ للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بمديريات الأمانة.

تستهدف المرحلة الخامسة 70 ألف حالة من المستفيدين من الرعاية الاجتماعية بتمويل من البنك الدولي وتنفيذ منظمة اليونيسف، عبر بنك الأمل للتمويل الأصغر ومصرف الكريمي في 70 نقطة صرف موزعة على جميع مديريات أمانة العاصمة العشر .

وخلال التدشين الذي حضره رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي .. أكد الوزير بن ضبيع أن مشروع الحوالات النقدية الطارئ دورة الصرف الخامسة يستهدف مليون ونصف من مستفيدي الضمان الاجتماعي على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أنه سيتم الصرف عبر أكثر من ألف و 300 موقع صرف ثابتا ومتحركا تعمل على التوزيع النقدي خلال أربعة أسابيع لتصل للمستفيدين بكل سهولة ويسر.

من جانبه ثمن أمين العاصمة عُباد دعم البنك الدولي ودور منظمة اليونيسف في تقديم هذه المساعدات والتي تخفف من معاناة شريحة واسعة من المواطنين المستفيدين من مشروع الحوالات خاصة في ظل تفاقم الأوضاع الانسانية جراء العدوان والحصار.

وأشاد بجهود وزارة الشؤون الاجتماعية والشركاء القائمين بعملية الصرف في تسهيل عملية وإجراءات الصرف للمستفيدين .. مؤكدا أن نظام عملية الصرف يتم وفق آلية شفافة من قبل صندوق الرعاية الاجتماعية بالأمانة.

فيما نوه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة النقيب بالمعالجات التي تم اعتمادها خلال عملية الصرف لهذه المرحلة خاصة الذين لم يستلموا في المراحل السابقة من خلال النزول إلى منازل المستفيدين وأماكن تواجدهم وتسهيل معالجة بعض الحالات التي تتشابه في الأسماء. 

بدورها أكدت مديرة صندوق الرعاية بالأمانة جميلة المطري أهمية مضاعفة الجهود لتسهيل عملية الصرف والتخفيف من معاناة المستفيدين.

حضر التدشين وكلاء أمانة العاصمة المساعدين عبدالوهاب شرف الدين والمهندس عبدالكريم إسماعيل وعبدالله الحوثي وناجي القوسي وعدد من المعنيين في بنك الأمل وأمانة العاصمة .
سبأ