مناقشة التعاون بين هيئتي المناقصات والزكاة لتسريع إعداد وإقرار المشاريع

 

ناقش رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي مع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان اليوم، التعاون في تسريع إعداد وإقرار مناقصات مشاريع هيئة الزكاة وفقا للقانون.


وخلال اللقاء أشاد المهندس العرشي بالتطور الملحوظ في أداء هيئة الزكاة والذي انعكس إيجابا على تنمية الموارد الزكوية وتأدية هذا الركن العظيم من أركان الإسلام.

وأكد استعداد الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات تقديم الدعم الفني لكوادر هيئة الزكاة في الجوانب المتعلقة بإعداد المناقصات وسرعة تنفيذها.

وأبدى استعداد هيئة المناقصات تدريب كوادر هيئة الزكاة وتعريفهم بقانون المناقصات والمزايدات بما يسهم في إنجاح مشاريعها.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة أن الهيئة استطاعت خلال سنة من تأسيسها تحقيق نقلة نوعية في مختلف المجالات رغم افتقارها للبنية التحتية والكثير من مقومات العمل.

وأكد أن الهيئة نجحت في حصر الموارد والمصارف وتشكيل اللجان المجتمعية وكذا إدخال أنظمة العمل الالكتروني في مختلف قطاعاتها.

بدوه استعرض وكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع المعلومات مجاهد النصرة أبزر الصعوبات التي تواجه الهيئة وتعيق استكمال أتمتة العمل الاداري لعدم توفر بعض التجهيزات جراء الحصار.

حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي ومدير عام الشؤون المالية بالزكاة أشرف معاد ومدير عام المشاريع نايف أبونشطان.

Related posts