الداخلية تعلن القضاء على منفذ جريمة اغتيال الشهيدين إبراهيم الحوثي ورفيقه

 

أعلنت وزارة الداخلية، القضاء على المنفذ الرئيسي لجريمة اغتيال الشهيدين إبراهيم بدر الدين الحوثي ورفيقه محمد حسين قاسم البدر.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها الاربعاء نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)” نفذت الأجهزة الأمنية في تمام الساعة [٠7:24] من مساء يوم الثلاثاء العاشر من محرم 1441هـ الموافق ١٠ سبتمبر 2019م عمليةً استخباريةً وأمنيةً نوعيّة ناجحة في عمق المناطق الخاضعة لسيطرة العدوان بمدينة مأرب، تمكنت خلالها من القضاء على المدعو “محمد علي قايد ضاوي البالغ من العمر 54 عاماً المنفذ الرئيسي للجريمة”.
وأوضحت الوزارة أن هذه العملية الاستخبارية النوعية جاءت بعد إستكمال إجراءات التحقيق وجمع المعلومات الدقيقة التي توصّلت من خلالها الأجهزة الأمنية إلى معرفة الأشخاص والجهات المشتركين والضالعين في تنفيذ جريمة اغتيال الشهيدين.
وأشار البيان إلى أن المعلومات التي توصلت إليها الأجهزة الأمنية أثبتت ارتباط المدعو “ضاوي” الذي لقي مصرعه في هذه العملية باستخبارات العدو السعودي التي كشفت التحقيقات أنها الجهة الرئيسية التي تقف خلف جريمة اغتيال الشهيدين إبراهيم بدرالدين الحوثي ورفيقه.
وأكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية باتت قادرة على الوصول إلى عمق كل المناطق المحتلة والخاضعة لسيطرة العدوان التي ظنّتها عناصره الإجرامية والمأجورة أماكن آمنة للاحتماء بها والاختباء فيها بعيداً عن أيادي الأجهزة الأمنية.
ولفت البيان إلى أن الأجهزة الأمنية ستكشف قريباً عن مصير بقية الجناة المشتركين والضالعين في تنفيذ جريمة الاغتيال الآثمة.
وحذرت وزارة الداخلية كلّ من تسوّل له نفسه الإقدام على كل ما من شأنه إزهاق أرواح المواطنين الأبرياء وإقلاق السكينة العامة والإخلال بالأمن، أن الأجهزة الأمنية ستطاله أينما كان على امتداد جغرافية اليمن وخارجها