الجيش واللجان الشعبيه يستعيدمناطق واسعة في الساحل الغربي

استعادت قوات الجيش واللجان الشعبيه زمام المبادرة في معارك الساحل الغربي واستعادت يوم الثلاثاء عدة مناطق لتنجح في تطويق الاختراق الذي حققته القوات الموالية للتحالف وتضييق نطاق المعارك في الخط الساحلي.

وأعلن مصدر بوزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء ليل الثلاثاء/الأربعاء أن قوات الجيش واللجان الشعبيه استعادت “عدد من المواقع الاستراتيجية والمزارع في منطقة الجبيلة جنوب مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وكبدو العدو خسائر فادحة”.

وأوضح المصدر في تصريح نشره موقع المراسل نت أن الجيش واللجان الشعبيه نفذوا عملية هجومية واسعة على العدو وحققوا انتصارا ساحقا وسيطروا على تلك المواقع والمزارع، محققين إصابات نوعية في عديد وعتاد الموالين للتحالف.

وكان مصدر عسكري قد اكد أن قوات الجيش والحوثيين استعادت السيطرة على الخط الساحلي في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه. وأشار المصدر إلى أن التحالف دفع بالقوات الموالية له للتقدم بالمدرعات نحو المنطقة بغطاء جوي لتحقيق نصر إعلامي لم يستمر سوى أقل من 24 ساعة عندما شنت قوات الجيش والحوثيين هجوماً مضاداً استعادت خلاله المنطقة وأجبرت الموالين للتحالف على التراجع.

تصريح المصدر بوزارة الدفاع أشار إلى أن العملية المشتركة للصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار نجحت في تدمير الدفاعات الجوية وغرف القيادة والسيطرة التابعة للتحالف والتي كانت مؤمنة ومموهة بتقنيات حديثة.