افتتاح مجسم الطيران المسير بميدان التحرير في أمانة العاصمة

افتتاح مجسم الطيران المسير بميدان التحرير في أمانة العاصمة

 


افتتح أمين العاصمة حمود عباد ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي، ونائب وزير الشئون الاجتماعية محمد المقدشي، اليوم مشروع نافورة مجسم الطيران المسير بميدان التحرير.

واستمع عُباد والحوثي والمقدشي، من مدير صندوق النظافة والتحسين بالأمانة فضل الروني ونائب مدير الحدائق وضاح منصر، إلى شرح عن إنشاء المجسم الذي يأتي ضمن ثمانية مشاريع تحسين تشمل إنشاء أربع نوافير بأشكال مجسمات “الطيران المسير، البالستي، الصرخة والثورة” بمواقع مختلفة.

وتشمل المرحلة الأولى من مشاريع التحسين، حديقة حيوان جديدة في حديقة الثورة وتوريد وتركيب 10 ألعاب مجانية لحديقتي برلين والوحدة وترميم وصيانة عدد من أماكن إيواء الحيوانات في حديقة الحيوان بشميلة.

وأطلعوا على مستوى أعمال النظافة وإزالة المظاهر العشوائية بميدان وحديقة التحرير الذي يمثل أحد المتنفسات للمواطنين.

ووجه أمين العاصمة، قطاع الأشغال وصندوق ومشروع النظافة، بالاهتمام بميدان التحرير وإزالة كافة المظاهر المشوهة بما يكفل الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة.

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة حمود عُباد، سير اعمال الترميمات الإسفلتية لنفق جولة المصباحي، تنفذها الوحدة التنفيذية للترميم بالأمانة بإشراف قطاع الأشغال والمشاريع.

واستمع عُباد من نائب مدير الوحدة المهندس رضوان العمري، إلى شرح حول أعمال الصيانة والترميم وإضافة طبقة إسفلتية لأنفاق جولات المصباحي والساعة وعصر، بتمويل الأمانة.

وشدد أمين العاصمة، على سرعة استكمال اعمال الصيانة والترميمات للانفاق والشوارع الرئيسية قبل موسم الأمطار، بما يسهم في الحفاظ على الطرق وتسهيل حركة السير وتحسين الخدمات.