كلمة تنظيم التصحيح ..القاها المهندس عصام علي قناف زهره امين عام تنظيم التصحيح .. في فعالية إحياءالذكرى الـ55 ليوم الاستقلال الـ30 من نوفمبر 1967م التي نظمتها الاحزاب والمكونات السياسية اليوم بالعاصمة صنعاء .

كلمة تنظيم التصحيح ..القاها المهندس عصام علي قناف زهره امين عام تنظيم التصحيح .. في فعالية إحياءالذكرى الـ55 ليوم الاستقلال الـ30 من نوفمبر 1967م التي نظمتها الاحزاب والمكونات السياسية اليوم بالعاصمة صنعاء .

 


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلا م على رسوله الصادق الامين
الإخوه والاخوات الحاضرون جميعا

يشرفني ان اتحدث اليكم اصالة عن نفسي ونيابة عن قيادة تنظيم التصحيح وجميع هيئاته وقواعده بمناسبة حلول الذكرى ال ٥٥ لإستقلال جنوب الوطن الحبيب من اعتى استعمار على وجه الارض حينها. ويوسفني أن تطل علينا هذه الذكرى والمحافظات الجنوبية تترنح تحت نفس الاستعمار القديم ولكن بثياب عربيه جديده

ان يوم الاستقلا ل المجيد لم يأتي على طبق من ذهب ولامنحة ولاهبة من أحد بل بعد تضحيات جسام وكفاح ونضال جسور تكلل بجلاء الإحتلال وانتصارالثورة ١٤ من اكتوبر المجيدة الذي سجله التاريخ في أنصع صفحاته

ان يوم الاستقلال المجيد قد شكل انتصارا عظيما لواحدية الثورة اليمنية اكتوبر وسبتمبر وللمد الثوري التحرري العربي من كل اشكال الاستعمار والاحتلال ورافدا كبيرا للثورة الفلسطينية ولكل قضايا التحرر العربية ولكل قيم الحرية والديمقراطية والوحدة وانتصارا عظيما على كل أشكال التجزئة والتقسيم والدويلات الهزيلة التي صنعها الإستعمار البريطاني على ارض الجنوب والتي جرى توحيدها في كيان جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. والتي كانت الارض الخصبه الحاضنه لكل فصائل الحركة الوطنيه اليمنيه والتي جرى توحيدها في اطار الجبهة القوميه ومن ثم الحزب الإشتراكي اليمني كما جرى توحيد الفصائل الوطنيه المستقله في اطار الجبهة الوطنية الديمقراطيه

اخواني ..

ما اشبه الليلة بالبارحة فقد طل علينا الاستعمار والاحتلال من جديد ومد مخالبة الى العديد من المحافظات الواعدة بالثروة والنفط والمعادن الثمينة مستغلا صراعات الماضي وأثار حرب ٩٤ التدميرية.

إن الإستعمار الجديد اليوم هو نفس إستعمار الأمس لكنه اليوم قد وسع تحالفاته وشعاراته الوهمية الزائفة مستخدماً أدواته ومخالبه وقفازاته العربية من دول الجوار الطامعة في احتلال جُزرنا وممراتنا ومنافذنا البحرية الاستراتيجية والسيطرة على منابع الثروة والنفط والغاز والمعادن الثمينة. في عدوان متنمر وحصار مطبق مستخدما احدث مصنعته امريكا واوروبا من اسلحة الدمارالتي احرقت الاخضر واليابس وحصار جائرحرمه القانون الدولي وكافة المواثيق والاعراف الدوليه

إننا اليوم في أمس الحاجة الى تظافر كل الجهود الوطنية المخلصة لهذا الشعب والوطن للسير نحو حوار يمني يمني جاد بعيداً عن كل الولاءات الخارجية والمصالح الانانية والمشاريع الصغيرة يفضي الى قيام مؤتمر وطني عام لا يستثني احد على درب المصالحة الوطنية الشاملة وعلى قاعدة ميثاق التعايش السلمي والتعدد السياسي والمذهبي والعدل والمواطنة المتساوية والشراكة الكاملة في الثروة والسلطة لأبناء جنوبنا الحبيب وإلى معالجة أثار حرب ٩٤ وكل الحروب المدمرة التي شنها العدوان على شعبنا وبلادنا وأثار ثقافة الحقد والكراهيه والفرقة والإرهاب التي غرسها العدوان والاحتلال الجديد على ترابنا الوطني وعلى قاعدة الحفاظ على الوحدة والديموقراطية ومخرجات الحوار الوطني الشامل المتوافق عليها.

إن المصالحة الوطنية الشاملة وحدها هي الطريق السليم لتحقيق الامن والإستقرار والحفاظ على الوحدة وعلى السيادة الكاملة لكل ترابنا الوطني وللحفاظ على كل المصالح العليا لكل أبناء الشعب والوطن وتحقيق السلام العادل.

إننا اليوم في تنظيم التصحيح نؤكد على ما ورد في خطاب الرئيس/ مهدي المشاط من مطالب نبيلة تمثلت في الحفاظ على قدرات وموارد شعبنا النفطية والغازية والمعدنية وتصريفها لخدمة الشعب وصرف مرتبات موظفي الدولة وعلاج الجرحى ورعاية أسر الشهداء وإلى وقف العدوان وفك الحصار.

وندعو من اسكرهم غرور القوة وشنوا حربهم العبثية على اليمن الى العدول عن موقفهم العدواني وسلوك طريق الحوار والسلام العادل الذي سوف يضمن السلام والاستقرار للجميع خير لهم من الارتماء في أحضان الصهيونية لتحقيق امنهم واستقرارهم الباهظ الأثمان .

سـائـلين المولى تعـالى أن يعيد هذه المناسبة على شعبنا اليمني الكريم بالرفعة والمنعة والسلام والتقدم والاستقرار والنهضة وجلاء قوى الغزو والاحتلال عن كامل ترابنا اليمني ونحتفل بالذكرى العام القادم في عدن باذن الله.

اكتفي بما قلته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.