حكومة صنعاء تجري اتصالات مكثفة مع الخارج وتحذر من القادم !

 

كشفت صنعاء عن اجراء اتصالات مكثفة لشرح موقف اليمن من حرية الملاحة محذرة في الوقت نفسه من خطورة التهديدات الامريكية البريطانية لانتاج الفوضى.

وقال عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري في تغريدة على منصة اكس: إن الجهود والتواصلات الدبلوماسية والسياسية لحكومة صنعاء والوفد الوطني تأتي في سياق شرح موقف اليمن من حرية الملاحة وسلامة التجارة العالمية والتحذير من خطورة التهديدات الأمريكية والبريطانية الصريحة بتخريب العملية السياسية وإعادة تحريك الحرب في اليمن، وخلق فوضى تهدد الملاحة والتجارة العالمية للهروب من استحقاقات وقف الحرب العدوانية على غزة.

واضاف: إذا كانت هناك مغامرات غير محسوبة فهو ما تقوم به إسرائيل وحلفاؤها الأمريكيون والبريطانيون ،اما اليمن فقد عبرت من أول يوم إلا رغبة لها في توسيع الصراع و أن جهودها في مساندة غزة تأتي في سياق الضغوط الدولية والاقليمية على إسرائيل،

واكد ان العالم كله حذر من تبعات السلوك المجنون لإسرائيل ومنهم ،الامم المتحدة و الجامعة العربية والصين وروسيا ودول المنطقة كلها حذرت .. ولكن امريكا وقفت بعناد وفي وجه كل العالم بل وذهبت في الاتجاه المعاكس للرغبة الدولية والاقليمية.

واشار الى انه بدلا من الضغط من أجل منع اندلاع حريق اقليمي اوسع وتفضيل الحول السياسية،اختارت التصعيد العسكري وسياسة القوة التي تثب فشلها في معالجة الازمة واعادة الاستقرار.