مجلس النواب يجدد تأكيد اليمن على أمن وسلامة الملاحة الدولية عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين

مجلس النواب يجدد تأكيد اليمن على أمن وسلامة الملاحة الدولية عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين

 

جدد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام هشول التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي بشأن أمن وسلامة الملاحة البحرية في باب المندب والبحرين الأحمر والعربي، وكذا حرص اليمن على مرور كافة السفن بأمان عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين.

وردا على مزاعم قائد البحرية الأوروبية، والمزاعم الأمريكية المتكررة بطلب المزيد من الدعم لتأمين مرور السفن المتجهة للكيان الصهيوني الإرهابي، أكد مجلس النواب أن انتهاء التصعيد مرهون بوقف العدوان الغاشم والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ ثمانية أشهر.

وطالب المجتمع الدولي ودول العالم والدول الضامنة سرعة التحرك لإنقاذ الوضع الكارثي والحالة الانسانية الصعبة في قطاع غزة، وإيقاف المحرقة التي يحضر مجرمو الحرب الصهاينة لتنفيذها بحق سكان مدينة رفح المحاصرين.

وندد المجلس بالتصرفات الطائشة والمزاعم الكاذبة لتحالف العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني الغربي الداعم للعدو الصهيوني الذي يهدد ليس أمن وحياة الشعب الفلسطيني وحسب بل أمن واستقرار المنطقة برمتها.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة، وأقره وناقش عدد من المواضيع وسيواصل عقد أعماله السبت القادم بمشيئة الله تعالى.