منسقة الشؤون الإنسانية وممثلة اليونيسف في صنعاء القديمة

 

قام وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم ومعه الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشئون الإنسانية ليز غراندي والممثلة المقيمة الجديدة لمنظمة اليونيسف سارة بيسولو نيانتي بزيارة مدينة صنعاء القديمة.

هدفت الزيارة للتحقق من تسريبات شبكة المياه في المدينة والتي تحتاج إلى تغيير حتى لا تؤثر هذه التسريبات على مباني صنعاء القديمة والمباني التاريخية.

وأكدت منسقة الشؤون الإنسانية وممثلة اليونيسف دعمهما لجهود الوزارة في كافة الإصلاحات التي ستنفذها بمدينة صنعاء القديمة في مجال المياه والصرف الصحي.

وأشارتا إلى أن الحفاظ على المدينة التأريخية وما تزخر به من معالم يتطلب تهيئة الخدمات الأساسية والحفاظ عليها وفي مقدمتها المياه والصرف الصحي .

كما أطلعوا خلال الزيارة على المعالم التاريخية التي تزخر بها صنعاء القديمة بما في ذلك بيت التراث الصنعاني، وزاروا عدد من الأسواق الشعبية ومحلات بيع الحلي التي تشتهر ببيع وصناعة العقيق اليماني.

وبحسب وكالة سبا التي اوردت الخبر فقد عبرت منسقة الشؤون الإنسانية والممثلة المقيمة لليونسف عن أعجابهما بما شاهدتاه من طراز معماري فريد تتميز به صنعاء القديمة والموروث الثقافي والتأريخي الذي تزخر به.

رافقهم وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع المشاريع والأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي ونائب رئيس الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية عقيل نصاري واستشاري منظمة اليونسكو نبيل منصر ومدير عام مديرية صنعاء القديمة أحمد الصماد ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه بالأمانة المهندس محمد الشامي.