رئيس الوزراء يطالب الأمم المتحدة بوقف الممارسات العبثية بمقومات الشعب اليمني

 

 التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي، الذي أطلعه على نشاط الشركة خلال الفترة الأخيرة .

حيث أوضح الواحدي الجهود التي تبذلها الشركة في سبيل استقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية بأمانة العاصمة والمحافظات الحرة .. مؤكداً أن الحالة التموينية مستقرة وتتعزز نتيجة دخول البواخر التي تحمل المشتقات إلى ميناء الحديدة .

وبين أن هناك سفن قيد التفريغ حاليا وأُخرى في طريقها إلى الميناء .. لافتا إلى الإجراءات التي تقوم بها الشركة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لحماية مركبات المواطنين من المواد البترولية المغشوشة المختلفة للمواصفات والتي تحمل أضرارا كبيرة على البيئة وصحة المواطنين وذلك عبر مراقبة ومكافحة تهريب ناقلات النقط القادمة من المحافظات المحتلة.

وأشار الواحدي إلى أن الشركة أغلقت 53 محطة مختلفة وإحالتها إلى النيابة العامة بخلاف دراستها حاليا لأوضاع  أكثر من 120 محطة أنشئت بصورة عشوائية بالمخالفة للمعايير والشروط المعتمدة من قبل الشركة.

وذكر الغايات التي ينشدها التعميم الصادر من الطرف الآخر والذي يلزم التجار بالشراء من شركة مصافي عدن والذي يأتي في ظل انعدام سيطرته وعجزه عن إحداث استقرار في المشتقات النفطية في المحافظات المحتلة رغم سيطرته على حقول النفط.

وبين المدير التنفيذي لشركة النفط حجم الإمكانيات المادية والبشرية لشركة النفط وقدراتها الفنية التي ساعدتها على أداء مهامها الرقابية والتسويقية والتأكد من سلامة المواد البترولية الداخلة عبر ميناء الحديدة .. مؤكداً أنه تم منع إفراغ حمولة أكثر من سفينة بعد تثبت الفنيين من عدم صلاحية المشتقات النفطية التي تحملها.

وقد أشاد رئيس الوزراء بما تبذله الشركة من جهود من اجل استقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية ومواجهة المختلفين والمتلاعبين.

ولفت إلى أن الطرف الآخر التابع لتحالف العدوان والاحتلال يعمل دوما من أجل التضييق على الشعب اليمني ومحاربته بشتى الوسائل والتي منها الإجراءات التخريبية التي تلبي رغبة تحالف العدوان .. مؤكداً أن الأمم المتحدة معنية بوقف هذا العبث الذي يمارسه الطرف الآخر بحياة الإنسان اليمني ومقومات حياته الأساسية.

حضر اللقاء نائب مدير الشركة للشؤون التجارية الدكتور رامي حناب.