اللجنة العليا لتنظيم التصحيح تستنكر بشده مجزرة العدوان التي ارتكبها في سوق أل ثابت بمديرية قطابر بصعده

 

ادانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح الشعبي الناصري المجزرة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان اليوم في سوق آل ثابت بمديرية قطابر محافظة صعدة والذي ادى الى سقوط ضحايا مدنيين يصل عددهم ٤٠ شهيداً وجريحاً بينهم أطفال .

وعبرت اللجنة العليا عن استنكارها الشديد لهذا العمل الاجرامي

في ظل صمت مخز من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية إزاء كل الجرائم التي ترتكب يومياً بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل منذ أكثرمن أربع سنوات .من الحرب التدميريه على الشعب اليمني.

مبينة أن هذا الصمت قد شجع تحالف العدوان على الاستهتار بدماء كل ابناء الشعب اليمني.العظيم


وطالبت في بيان اصدرته الليله المنظمات الدوليه والشرفاء في هذا العالم بالعمل على فتح مطار صنعاء الدولي المغلق منذ 8 أغسطس 2016م لإسعاف الجرحى الذين حالتهم حرجة والسماح لعشرات الآلاف من المرضى والجرحى بالسفر إلى الخارج للعلاج.

كما دعى البيان ، دول العالم الحر  إلى التحرك الجاد لإيقاف العدوان ورفع الحصار سيما في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية في اليمن .

وحمّل البيان قيادات دول التحالف وعلى رأسها أمريكا والسعودية والإمارات كامل المسئولية عن كل قطرة دم سالت في هذه الجريمة وكافة الجرائم .التي ارتكبها العدوان بحق ابناء الشعب اليمني العظيم

وطالبت اللجنه العليا رئيس مجلس الامن والامين العام للامم المتحده ارسال لجان تحقيق في هذه الجريمة البشعه وكل الجرائم بحق الانسانيه التي ارتكبها العدوان في اليمن من جراء الحرب العبثيه والحصار

وحيت اللجنة العليا صمود الجيش واللجان الشعبيةوكافة ابناء شعبنا العظيم الصامد في مواجهة هذا العدوان الغاشم على اليمن


المجد والخلود للشهداء
والشفاء للجرحى
والخلاص للاسرى

العزة والنصر لليمن
الخزي والعار لدول تحالف العدوان


صادر عن اللجنة العليا لتنظيم التصحيح
صنعاء بتاريخ٢٠١٩/٧/٢٩