مجلس وزراء حكومة أطفال الجمهورية اليمنية يودع رئيساً وينصب رئيساً جديداً

 


صنعاء – 30 يوليو 2019م

عقد مجلس وزراء حكومة أطفال الجمهورية اليمنية اجتماعاً استثنائياً برئاسة الأخ عبدالله الثور لمناقشة القضايا المدرجة على جدول أعمال الحكومة وفي مقدمتها اختيار رئيس جديد للحكومة.

خلال الاجتماع رحب الأخ عبدالله الثور بأعضاء الحكومة مشيراً إلى أنه دعى لعقد هذا الاجتماع للتشاور مع أعضاء الحكومة حول اختيار رئيساً بديلاً عنه لأسباب تتعلق بإنشغاله وكذلك الفئة العمرية التى لم تعد تتناسب مع حكومة الأطفال

وبعد المناقشة وطرح الآراء تم التصويت على اختيار الأخ هيثم على الشريف رئيساً لحكومة أطفال الجمهورية اليمنية.

حيث بارك الرئيس عبدالله الثور للرئيس الجديد داعياً كافة أعضاء الحكومة إلى الالتفاف حوله ومساعدته في مهامه بما يحقق خدمة الأطفال.

وتم الاستلام والتسليم بين الرئيس السابق والجديد وفق برتوكول شبه رسمي كما هو حال الحكومات الأخرى .

وبعد توديع الرئيس السابق ، استمر الاجتماع برئاسة الأخ هيثم على الشريف الذي ثمن جهود أعضاء الحكومة وفي مقدمتهم الرئيس السابق الذي رسخ مبدأ الديمقراطية لأول مرة في حكومة الأطفال من خلال الدعوة لمثل هذا الاجتماع وتسليم القيادة بهذا الشكل الذي يعبر عن وعي وفهم ديمقراطي لم تصل إليه الحكومات الفعلية، معبراً عن شكره وتقديره لهذه الثقة التي منحت إليه من زملائه معتبراً ذلك تكليفاً لا تشريفاً ، مؤكداً بأنه سيكون عند حسن ظن الجميع.

وأشار الشريف إلى أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة خطط وبرامج وعمل في الميدان.

إلى ذلك فقد بارك أعضاء المجلس للرئيس الجديد مؤكدين على عزمهم للمضي في خدمة الأطفال وفق البرامج والخطط التي سوف يقدمها المجلس في اجتماعه القادم.

إلى ذلك أقر المجلس إجراء بعض التعديلات في الحكومة بهدف تجويد وتحسين أداءها حيث تم تكليف رئيس الحكومة من قبل المجلس بإجراء التعديلات الوزراية وفق ما يحقق الأداء الأفضل خلال المرحلة القادمة.

وفي نهاية الاجتماع وجه المجلس دعوة للجهات الرسمية للتعاون مع حكومة الأطفال والأخذ بيدها نحو تحقيق الأهداف المرجوة.