خمس عمليات اغتيال طالت أئمة مساجد ومشايخ وقادة عسكريين في عدن وسيئون وتعز

شهدت مدنُ المحافظات المحتلة من قبل دول الاحتلال الإماراتي السعوديّ تزايداً ملحوظاً في عمليات الاغتيال التي طالت أئمة المساجد وقادة عسكريين ومشايخَ قبائل من المرتزِقة من قبل تنظيمات إجْــرَامية، حيث ارتكب خلال اليومين الماضيين خمس عمليات اغتيال في محافظات عدن وحضرموت وفي المناطق الخاضعة للاحتلال في مدينة تعز.

* ففي مدينة سيئون، ارتُكبت عمليتا اغتيال من قبل عناصر مجهولة، بحسب ما أَفَـاد ناشطون جنوبيون، حيث اغتيل الشيخ القبلي البارز سلامة عايض بن الصقير الكثيري رئيس اللجنة التحضيرية لما يسمى مجلس الأحرار الوطني وذلك أثناء مروره بجانب سوق الصرافة في المدينة من قبل مسلحين يستقلان دراجة نارية لاذَا بالفرار بعد الاغتيال.

*كما شهدت سيئون تصفية أحد عناصر ما يسمى قوات الأمن الخَاصَّـة التابعة للاحتلال، وذلك بالقرب من مقر قوات الأمن الخَاصَّـة بمنطقة القرن بمدينة سيئون، أمس الاول ، من قبل مسلحين أطلقوا النار عليه ولاذوا بالفرار.

* وأما في محافظة تعز، فقد اغتال مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية محمد أحمد مقبل مدرب صف ضباط في لواء العصبة التابع للمرتزقة بمنطقة باب الكبير وسط المدينة بمدينة تعز، أمس الاثنين، وتمكّن المسلحون من الفرار.

– وأصدر مَا يسمى لواء العصبة التابع للمرتزقة بياناً قال فيه إن عملية الاغتيال أتت بعد أسبوع من اغتيال اثنين من المدربين، مبيناً أن عمليات الاغتيال التي تستهدف المرتزقة من الضباط في تزايُد مستمر.

* وفي عدن أَفَـاد ناشطون في عدن، بأن عملية اغتيال طالت الشيخ السلفي وضاح القباطي إمام مسجد أبو بكر الصديق في بير فضل بلوك11، أمس الاول ، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة إثر حادث غامض، ويذكر أن عدداً من المشايخ والأئمة والخطباء السلفيين في عدن تعرضوا خلال الفترة الأخيرة إلى تصفيات بحوادث اغتيال واعتقالات والموت تعذيباً في السجون.

وَأَضَـاف الناشطون، أن المرتزق نبيل الحنشي -أحد قياديي ما تسمى المقاومة الجنوبية الموالية للاحتلال- تعرض لعملية اغتيال من قبل مسلحين قاما بإطلاق النار عليه أثناء مروره في منطقة بئر فضل في مدينة عدن الأحد الفائت، ويشار إلى أن المرتزِق الحنشي من أَهَـمّ الموالين لدولة الاحتلال الإماراتي.