ارتفاع اسعار النفط لاعلى مستوى منذ 3 سنوات بعد اطلاق صواريخ من اليمن الي الرياض

 

قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أعوام أثناء التعاملات يوم اﻷربعاء عقب اعلان اليمن تدشين العام البالستي بعملية صاروخية بالستية واسعة على اهداف حيوية في العمق السعودي.

وأفادت وكالة رويترز عن صعود اسعار النفط الخام اثناء تعاملات امس الى اعلى مستوياتها منذ أكثر من 3 سنوات عقب “اعلان السعودية عن وصول صواريخ باليستية امس الى الرياض”.. في اشارة الى بالستي بركان 2 إتش الذي اعلنت القوة الصاروخية اليمنية عن إطلاقه على وزارة الدفاع السعودية وأهدافا أخرى بالرياض

وقالت الوكالة انه جرى تداول عقود خام القياس العالمي مزيج برنت وخام القياس اﻷمريكي غرب تكساس الوسيط عند أعلى مستوياتهما منذ 2014 .

واشارت الى “ان المخاوف الجيو سياسية” – ومنها عمليات القوة الصاروخية اليمنية الأخيرة على مراكز اقتصادية وسيادية سعودية وكذا تصاعد التوترات الدولية بشأن سوريا – “قد ألقت بظلالها على مخزونات الخام العالمية كمحرك رئيسي للأسواق”.

وقفزت عقود برنت 2 في المئة إلى 72.46 دوﻻر للبرميل مسجلة أعلى مستوياتها منذ أوائل ديسمبر كانون اﻷول 2014 بعد أن هدد الرئيس اﻷمريكي.

وصعدت عقود الخام اﻷمريكي 2.8 بالمئة إلى 67.45 دوﻻر للبرميل .

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد أعلنت في وقت سابق امس عن تنفيذها عملية واسعة بضربات باليستية على مناطق مختلفة في السعودية.

ومن بين الاهداف التي شملتها العملية ضرب مبنى توزيع أرامكو في نجران ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جيزان بالاضافة الى أهداف أخرى حيوية في القطاعين وذلك بدفعات من صواريخ بدر1 البالستية قصيرة المدى.

يذكر ان أسعار النفط كانت قد تراجعت امس اﻷربعاء، بعدما بلغت أمس الاول أعلى مستوى لها منذ 2014 بسبب تحذيرات من ضربات جوية ضد سوريا خلال 72 ساعة الا انها صعدت مجددا لتخترق حاجز قياسي جديد لم تصل اليه منذ اكثر من 3 سنوات عقب اعلان اليمن عملياتها البالستية الواسعة في العمق السعودي