لا تهوين ولا تهويل .. !!

 


بقلم / علي الصنعاني

تشتوا الصدق وبدون رتوش
هيا اسمعوني اذا تكرمتم
الذي يقول ان التصنيف الامريكي لنا بالارهاب لن يؤثر علينا ولن يضرنا انسان مغالط !!

والذي يهول علينا الامر ليجعل حياتنا مستحيلة بعد صدور التصنيف هو انسان سخيف فامريكا ليست الله حتى تمضي ارادتها علينا !!

يجب علينا ان نتأقلم مع هذا التصنيف ونكيف انفسنا عليه مثلما تأقلمنا مع كورونا بعيدا عن الرعب !!

الا تعلمون ان الهجمة الثانية لكورونا قد ضربت الوطن منذ شهر نوفمبر المنصرم واصبحت اليوم في مراحلها الاخيرة ولم يعرف معظم المواطنين بذلك بسبب عدم التهويل !!

عدم التهويل جعلها تمر دون خوف ومن مرض عالجناه بدون ضجيج !!

لذا ينبغي علينا ان نتأقلم مع هذا التصنيف ونعد خطط استراتيجية لمواجهة تداعياته الضارة مستقبلا لانه صار امرا واقعا !!

لاتصدقوا الذي يقول لكم ان الرئيس الامريكي بايدن حنون ولطيف وعاقل سيلغي قرار المجنون ترامب وترجع المياة لمجاريها غدا ! من يفكر بهذه الطريقة فهو احمق !!

قرارات ربع الساعة الاخيرة في امريكا هي قرارات استراتيجية مخطط لها لتصدر في هذا التوقيت تحديدا وليست ارتجالية وتصدر في اللحظات الاخيرة لكي تتجنب امريكا ردات الفعل بحجة ان من اتخذ القرار قد غادر وخلصنا منه وسياتي الرئيس الجديد الحنون فلننتظر لنرى ماذا سيفعل او لكي نندفع نحوه ونقبل بشروطه ليخلصنا من هذا التصنيف !!

الخلاصة العصأ الاقتصادية رفعت فوق رؤوسنا ولن يبعدها بايدن بل سيستغلها بما يخدم الاجندة الامريكية وهو متجمل امام الناس انه مش هو اللي رفعها هو جاء وقدها مرفوعة من المجنون ايش نعمل لكم !!

ونحن في حيرة هل نرد على هذا القرار او ننتظر !!

المهم اود ان اقول لكي نواجه هذا التصنيف نحن بحاجة لتحقيق امرين

*الاول الامن الغذائي عبر الاهتمام الكبير جدا بالزراعة خصوصا الحبوب وجعلها اول الاولويات فمن امتلك الخبز لن يجوع او يركع

*والثاني القوة العسكرية الكبيرة !!

فقد تضطرنا الايام لخوض معركة كبرى عالمية في باب المندب اذا حصص الحق وانعدمت كل الخيارات الاخرى لرفع سياسة التجويع التي سينتهجها النظام الامريكي وعبيده معنا مستقبلا تحت قاعدة فك وانا افك ماشي حرام ماسبرت نموت جميعا !!

وفي الختام !!

اريد ان اقول للمرتزقة في المناطق المحتلة الذين هللوا لتصنيف الانصار منظمة ارهابية صدقوني ان ضرر هذا التصنيف سيصيب اليمن بشكل كامل , بل اكثر من ذلك فان تبعات هذا التصنيف ستضركم اكثر منا بكثير لسبب بسيط وهو
اننا هنا لدينا نظام ودولة (بصرف النظر عن مثاليتها من عدمه) لكنها ستستطيع احتواء الاضرار ومقاومتها بقدر المستطاع , اما انتم فغنم بدون راعي وستكونون فريسة سهلة للذئاب !! ومن عاش خبر!!