رئيس هيئة التأمينات والمعاشات يلتقي مسؤلة في مكتب الأمم المتحدة

رئيس هيئة التأمينات والمعاشات يلتقي مسؤلة في مكتب الأمم المتحدة

ابراهيم الحيفي : لاينبغي التمييز بين المتقاعدين سواءفي شمال الوطن او جنوبه

عقد الاستاذ / إبراهيم الحيفي رئيس الهيئه العامة للتأمينات والمعاشات لقاء مع السيده/ هيثر كوين مسؤلة القطاع الأمني في مكتب الأمم المتحدة في اليمن .
وناقش اللقاء تذليل الصعوبات أمام المتقاعدين المدنيين وتوحيد صرف المعاشات للمتقاعدين في شمال وجنوب الوطن في نفس الوقت وعدم التمييز بين المتقاعدين في محافظة على أخرى .
وأستعرض اللقاء الصعوبات الحياتية التي تواجه المتقاعدين وأسرهم بإعتبارهم الشريحه الأضعف في المجتمع كونهم كبار في السن وامضو حياتهم في خدمة الوطن وعبر اللقاء عن أستغرابة من التمييز الحاصل بين شريحة المتقاعدين في شمال الوطن وجنوبة وصرف معاشات المتقاعدين أجمالاً في مختلف المحافظات كانو يستلمون رواتبهم بشكل طبيعي الى ما قبل صدور قرار نقل البنك المركزي الى عدن .
وخلال اللقاء طرحت ممثلة الأمم المتحدة عدد من الحلول لهذة الإشكالية وفي مقدمتها رفع قضية معاشات المتقاعدين المدنيين الى المبعوث الجديد للأمم المتحدة الذي سيأتي الى اليمن خلال الأسبوع المقبل بحيث يتم إيجاد حلول جذرية بمشاركة الأمم المتحدة .
من جانبه اوضح الاستاذابراهيم الحيفي رئيس الهيئه العامه للتامينات والمعاشات ان القوانين والمواثيق الدوليه والاعلان العالمي لحقوق الانسان توكدعلي عدم التمييز في كافه الحقوق والحريات كماانه لايجوزالتمييز علي اساس الوضع السياسي اوالقانوني او الدولي للبلداوللاقليم الذي ينتمي اليه الشخص سواءاكان مستقل اوموضوعآ تحت الوصايه اوغير متمتع باالحكم الذاتي اوخاضعآ لاي قيد آخر علي سيادته .
مشيرا الي ضروره الالتزام بمثل هذه المواثيق والقوانيين وعدم التعاطي في مساله المعاشات الخاصه باالمتقاعدين بنوع من التمييز والعنصريه لان المتقاعد قد خدم الوطن وافني حياته من اجل الوطن سواء كان في شمال الوطن او في جنوبه ،،لافرق بينهما عند ما يرتبط الامر بحقوقه ومعاش اولاده واسرته