رئيس الوزراء يستقبل رئيس فريق إدارة البرامج في اليونيسيف

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيس فريق إدارة البرامج بمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسيف) الدكتور شيرين فاركي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بسير البرامج المنفذة عبر اليونيسيف وفي مقدمتها برنامج الحوالات النقدية الطارئ الذي يتم بموجبه دفع مستحقات الضمان الاجتماعي لمليون ونصف مستفيد إلى جانب برنامج حوافز المعلمين الذي يستفيد منه 135 ألف معلما ومعلمة من المحرومين من مرتباتهم منذ نقل وظائف البنك المركزي إلى محافظة عدن.

وتناول اللقاء الذي حضره وزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، الآثار الإنسانية الايجابية التي يصنعها البرنامجين على قلة المبالغ المدفوعة في أوساط المستفيدين، فضلا عن الجهود التي تبذلها اليونيسيف من أجل استمرار البرنامجين ومواصلة تحقيق غاياتهما الإنسانية في الفترة المقبلة.

ونوه رئيس الوزراء بالفوائد الايجابية لنظام الدفع النقدي المباشر للمستفيدين وفي تأكيد الشفافية وتلافي الإشكاليات المصاحبة لتقديم الدعم العيني الإغاثي .. مثمنا جهود فريق إدارة البرامج في اليونيسيف بالتعاون مع الوزارات المعنية في إدارة برنامجي الحوالات النقدية والحوافز الشهرية.

وأكد أهمية استمرار البرنامجين لأهميتهما الكبيرة وأثرهما الايجابي في الظرف الاستثنائي الراهن الذي يمر به الوطن بفعل العدوان والحصار.

بدوره استعرض الدكتور فاركي، مختلف العمليات المرتبطة بالبرنامجين والشروط والمعايير الواضحة التي تحكمهما والتي تم وضعها بالاتفاق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة.

ولفت إلى أنه يجري حاليا الإعداد لدفع حوافز الأشهر المتبقية للسنة المنصرمة لتسليمها للمعلمين والمعلمات في غضون شهر من الآن إلى جانب تجهيز الدفعة السادسة لمستحقات الضمان الاجتماعي المقرر صرفها للمستفيدين خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأعرب عن تقديره لإسناد حكومة الإنقاذ ومؤسساتها للبرنامجين وأثر ذلك على استقرارهما واستمرارهما .