رئيس الوزراء يؤكد في المؤتمر البيئي الأول على الآثار الايجابية للبيئة النظيفة

 


قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، إن الاهتمام بحضور الوعي العام بالقضية البيئية وأهميتها من العوامل المهمة للحفاظ على بيئتنا وحمايتها من مصادر التلوث.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر اليمني البيئي الأول حول تلوث الهواء وأثره على البيئة والصحة العامة للعام ٢٠١٩م والذي أقامته اليوم بصنعاء وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع شركة شو آي كان لصناعة المعارض والمؤتمرات.

حيث أعرب رئيس الوزراء عن شكره لمنظمي هذه الفعالية الذين أوصلوا بهذا المؤتمر رسالة هامة إلى أكبر قطاع معني بالقضية البيئية .. لافتا إلى أهمية إيلاء موضوع زيادة الوعي بالبيئة عناية خاصة كونها تلامس الجميع ومختلف جوانب الحياة اليومية والأضرار التي تنجم عن تلوثها والتي تطال جميع الفئات العمرية. 

وأضاف “قضية البيئة لم تعد فقط للاختصاصيين البيئيين للاهتمام بها بل أصبحت قضية الساعة منذ أكثر من ثلاثة عقود وهي تتصدر كل القضايا ” .

وقال ” تعرضت البيئة لعبث الإنسان والمكينة الهائلة للمجتمع الرأسمالي والاشتراكي على حد سواء والذي أدى إلى تصحر مساحات شاسعة من الغابات التي كانت ذات اليوم رئة الكرة الأرضيّة “.

وبين الدكتور بن حبتور حجم المشكلة الكبيرة التي تعاني منها كل دول العالم في مجال المناخ الذي شهد تغيرات سلبية متعددة بسبب انبعاث الغازات الدفيئة من مصانع الدول الصناعية الكبرى .. مشيرا إلى أن المشكلة البيئية العالمية تقف ورائها هذه الدول التي لا يتوقف فيها نشاط الآلة التي تنفث مليارات الأطنان من غاز ثاني أكسيد الكربون الذي أثر ويؤثر على حياة الإنسان والطبيعة ومستقبل الحياة على كوكب الأرض.